مراجعة ادارة اعمال تسويقية عملى | ترم تانى
شباب تعاون زراعى | المعهد العالى للتعاون الزراعى :: الاقسام الدراسية :: ركن طلاب الفرقة الرابعة :: شعبة التسويق الدولى
صفحة 1 من اصل 1
مراجعة ادارة اعمال تسويقية عملى | ترم تانى
مراجعة ادارة اعمال تسويقية عملى
س ماهو مفهوم التسويق الحديث ؟
هو عمل ادارى خاص بالتخطيط للمشروع والرقابة على كافة برامج المشروع والتى تستهدف اشباع الرغبات لدى المستلكين المتعددة والمتجددة بأستمرار وذلك بالاضافة الى تحقيق دفة الرئيسى إلا وهو تحقيق أرباح.
س ماهى اهداف اتسويق ؟
1. تحقيق الربح : أ- علاقة الربح بربحية المؤسسه -ب- معدل العائد على رأس المال.
2. هدف النمو : أ- زيادة الطلب على الانتاج -ب- زيادة شدة المنافسة.
3. هدف البقاء : أ- البحث عن فرص تسويقية جديدة -ب- ضرورة تنظيم وتطوير نظم المعلومات التسويقية.
س ماهى الخطوات المختلفة للوظائف التسويقية ؟
الشراء , البيع , الترويج والاعلان , بحوث التسويق , النقل , التخزين , التوصيف , التغليف , التقسيم , التسعير , التمويل , تجنب المخاطر .
دقايق ونكمل تحياتى للجميع
\
س ماهو مفهوم التسويق الحديث ؟
هو عمل ادارى خاص بالتخطيط للمشروع والرقابة على كافة برامج المشروع والتى تستهدف اشباع الرغبات لدى المستلكين المتعددة والمتجددة بأستمرار وذلك بالاضافة الى تحقيق دفة الرئيسى إلا وهو تحقيق أرباح.
س ماهى اهداف اتسويق ؟
1. تحقيق الربح : أ- علاقة الربح بربحية المؤسسه -ب- معدل العائد على رأس المال.
2. هدف النمو : أ- زيادة الطلب على الانتاج -ب- زيادة شدة المنافسة.
3. هدف البقاء : أ- البحث عن فرص تسويقية جديدة -ب- ضرورة تنظيم وتطوير نظم المعلومات التسويقية.
س ماهى الخطوات المختلفة للوظائف التسويقية ؟
الشراء , البيع , الترويج والاعلان , بحوث التسويق , النقل , التخزين , التوصيف , التغليف , التقسيم , التسعير , التمويل , تجنب المخاطر .
دقايق ونكمل تحياتى للجميع
\
محمد سلامه- قبطان المنتدى
- . :::::[بيانات العضو]:::: : .
الفرقه : خريج
شعبة : التسويق الدولى
عدد المساهمات : 3137
منين : المعادى , القاهره
العمل/الترفيه : مهندس زراعي
رد: مراجعة ادارة اعمال تسويقية عملى | ترم تانى
س ما هو مفهوم ادارة التسويق و ما هى الابعاد المختلفة لادارة التسويق ؟
*مفهوم ادارة التسويق هو :
1. التخطيط للبرنامج التسويقى الجيد
2. تنفيذ البرنامج التسويقى
3. مراقبة وتقيم الاداء للبرنامج التسويقى.
*الابعاد المختلفة لادارة التسويق :
1. البعد الاستراتيجى : ويتضمن الاتى
أ- السعى وراء لبفرص لاستغلالها وتحقيق الارباح
ب- التخطيط للاهداف الهامه والجزئيه والكليه
ج- دراسة البيئه التسويقيه
د- وضع السياسات الواجب اتباعها لتحقيق الاهداف الاساسيه والرئيسيه.
2. البعد التكتيكى : ويتضمن الاتى
أ- تحديد الوسائل السليمه لتحقيق الهدف
ب- تحديد الاطار الزمنى لتنفيذ البرنامج
ج- تقيم ومراقبة اداء وتنفيذ كل برنامج
د- اتخاذ الاجراءات المناسبه فى حالة عدم وجود اى انحراف.
س اذكر بإختصار انواع التخطيط التسويقى ؟
1. التخطيط الاستراتيجى
2. التخطيط المرحلى
3. تحديد الهدف التسويقى والذى يركز على الحصه التسويقيه وعدد العملاء وحجم المبيعات وهامش الربح.
س عرف الفرصه التسويقيه ؟ ووضح كيف تخطط لبرنامج تسويقى ؟
* الفرصه التسويقيه : هى مجال تتمتع فيه الشركه بميزه نسبيه توصلها للسيطر على الاسواق والنجاح , وقد تكون انخفاض اسعار ةتوافر مستلزمات الانتاج للحصول على الفرص. ومنها
أ- تكنولوجيا حديثه -ب- تعدد فروع الشركه -ج- قدرة الشركه على الاستثمار.
* كيف تخطط لبرنامج تسويقى ناجح :
هو الاداه التى يتم بها التوافق بين المبادئ العامه التى تستطيع الشركه با تحقيق هدفها السوقى ويجب ان تحتوى على نطاق اساسى مثل ( تكاليف التسويق , مواقع التسويق ).
س وضح تجزئة السوق ؟
هة تقسيم السوق الى مجموعات جزئيه للسيطره على السوق واعطاء كل قسم متطلباته . والتقسيم يعتمدعلى عدة قواعد :
أ- الاختلاف حسب المناطق الجغرافيه -ب- الاختلاف حسب الشخصيات -ج- الاختلاف حسب العوامل الديموغرافيه والعوامل الاخرى .
دقايق ونكمل
*مفهوم ادارة التسويق هو :
1. التخطيط للبرنامج التسويقى الجيد
2. تنفيذ البرنامج التسويقى
3. مراقبة وتقيم الاداء للبرنامج التسويقى.
*الابعاد المختلفة لادارة التسويق :
1. البعد الاستراتيجى : ويتضمن الاتى
أ- السعى وراء لبفرص لاستغلالها وتحقيق الارباح
ب- التخطيط للاهداف الهامه والجزئيه والكليه
ج- دراسة البيئه التسويقيه
د- وضع السياسات الواجب اتباعها لتحقيق الاهداف الاساسيه والرئيسيه.
2. البعد التكتيكى : ويتضمن الاتى
أ- تحديد الوسائل السليمه لتحقيق الهدف
ب- تحديد الاطار الزمنى لتنفيذ البرنامج
ج- تقيم ومراقبة اداء وتنفيذ كل برنامج
د- اتخاذ الاجراءات المناسبه فى حالة عدم وجود اى انحراف.
س اذكر بإختصار انواع التخطيط التسويقى ؟
1. التخطيط الاستراتيجى
2. التخطيط المرحلى
3. تحديد الهدف التسويقى والذى يركز على الحصه التسويقيه وعدد العملاء وحجم المبيعات وهامش الربح.
س عرف الفرصه التسويقيه ؟ ووضح كيف تخطط لبرنامج تسويقى ؟
* الفرصه التسويقيه : هى مجال تتمتع فيه الشركه بميزه نسبيه توصلها للسيطر على الاسواق والنجاح , وقد تكون انخفاض اسعار ةتوافر مستلزمات الانتاج للحصول على الفرص. ومنها
أ- تكنولوجيا حديثه -ب- تعدد فروع الشركه -ج- قدرة الشركه على الاستثمار.
* كيف تخطط لبرنامج تسويقى ناجح :
هو الاداه التى يتم بها التوافق بين المبادئ العامه التى تستطيع الشركه با تحقيق هدفها السوقى ويجب ان تحتوى على نطاق اساسى مثل ( تكاليف التسويق , مواقع التسويق ).
س وضح تجزئة السوق ؟
هة تقسيم السوق الى مجموعات جزئيه للسيطره على السوق واعطاء كل قسم متطلباته . والتقسيم يعتمدعلى عدة قواعد :
أ- الاختلاف حسب المناطق الجغرافيه -ب- الاختلاف حسب الشخصيات -ج- الاختلاف حسب العوامل الديموغرافيه والعوامل الاخرى .
دقايق ونكمل
محمد سلامه- قبطان المنتدى
- . :::::[بيانات العضو]:::: : .
الفرقه : خريج
شعبة : التسويق الدولى
عدد المساهمات : 3137
منين : المعادى , القاهره
العمل/الترفيه : مهندس زراعي
رد: مراجعة ادارة اعمال تسويقية عملى | ترم تانى
س وضح بإختصار الهدف الرئيسى لتجزئة السوق ؟ واهمية دراسة سلوك المستهلك ؟
* الهدف الرئيسى لتجزئة السوق : هو ان يكون المنتج مناسبآ لكافة اذواق المستهلك.
* اهمية دراسة سلوك المستهلك : تحزم كلآ من مسؤلى التسويق والمستهلكين ايضآ ز فمسؤلى التسويق ينبغى عليهم جمع وتحليل البيانات والمعلومات المرتبطه بالتغيرات فى الاذواق والانماط المكتسبه للافراد و العائلات بهدف تعزيز وتطوير افكارهم التسويقية .
س اكتب ما تعرفه عن بحوث التسويق وانواعها ؟
* بحوث التسويق : هى دراسة اذواق الزبائن ورغباتهم ودوافع الشراء لديهم وسمات الخصائص للسلع والخدمات التى تلبى حاجاتهم ورغباتهم.
* انواع بحوث التسويق :
أ- أوليه > تعتمد على عناصر مجموعات ( الحوار , الاستبيان , المقابلات , الملاحظه )
كمعرفة مدى تقبل الزبائن للخدمات والمنتجات الجديده.
ب- ثانويه > تعتمد المؤسسه فى البحوث الثانويه على المعلومات المجمعه من قبل مصادر اخرى والتى تبدو انها قابله للتطبيق على منتجاتها واهم مايميز تلك البحوث انخفاض تكلفتها .
تم بحمد لله
اخيرآآآآآآآآ
ولنا لقاء اخر ومع مرجعه جديده > هنروح من بعض فين
* الهدف الرئيسى لتجزئة السوق : هو ان يكون المنتج مناسبآ لكافة اذواق المستهلك.
* اهمية دراسة سلوك المستهلك : تحزم كلآ من مسؤلى التسويق والمستهلكين ايضآ ز فمسؤلى التسويق ينبغى عليهم جمع وتحليل البيانات والمعلومات المرتبطه بالتغيرات فى الاذواق والانماط المكتسبه للافراد و العائلات بهدف تعزيز وتطوير افكارهم التسويقية .
س اكتب ما تعرفه عن بحوث التسويق وانواعها ؟
* بحوث التسويق : هى دراسة اذواق الزبائن ورغباتهم ودوافع الشراء لديهم وسمات الخصائص للسلع والخدمات التى تلبى حاجاتهم ورغباتهم.
* انواع بحوث التسويق :
أ- أوليه > تعتمد على عناصر مجموعات ( الحوار , الاستبيان , المقابلات , الملاحظه )
كمعرفة مدى تقبل الزبائن للخدمات والمنتجات الجديده.
ب- ثانويه > تعتمد المؤسسه فى البحوث الثانويه على المعلومات المجمعه من قبل مصادر اخرى والتى تبدو انها قابله للتطبيق على منتجاتها واهم مايميز تلك البحوث انخفاض تكلفتها .
تم بحمد لله
اخيرآآآآآآآآ
ولنا لقاء اخر ومع مرجعه جديده > هنروح من بعض فين
محمد سلامه- قبطان المنتدى
- . :::::[بيانات العضو]:::: : .
الفرقه : خريج
شعبة : التسويق الدولى
عدد المساهمات : 3137
منين : المعادى , القاهره
العمل/الترفيه : مهندس زراعي
مواضيع مماثلة
» مراجعة اتفاقيات وتكتلات عملى | ترم تانى
» حصريا ادارة اعمال مزرعيه (العملى)
» مراجعة مادة محاسبة التكاليف عملى فرقة رابعه
» مراجعة ترويج دولى عملى رابعة | ترم اول
» مرجعة مواصفات قياسية عملى | ترم تانى
» حصريا ادارة اعمال مزرعيه (العملى)
» مراجعة مادة محاسبة التكاليف عملى فرقة رابعه
» مراجعة ترويج دولى عملى رابعة | ترم اول
» مرجعة مواصفات قياسية عملى | ترم تانى
شباب تعاون زراعى | المعهد العالى للتعاون الزراعى :: الاقسام الدراسية :: ركن طلاب الفرقة الرابعة :: شعبة التسويق الدولى
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثلاثاء 17 مايو 2016, 11:14 من طرف ebrahim_sadek
» معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بجامعة المدينة العالمية
الإثنين 20 يوليو 2015, 16:44 من طرف أبو أنس الحضرمي
» مركز اللغات بجامعة المدينة العالمية
الإثنين 20 يوليو 2015, 16:43 من طرف أبو أنس الحضرمي
» وكالة البحوث والتطوير بجامعة المدينة العالمية
الإثنين 20 يوليو 2015, 16:41 من طرف أبو أنس الحضرمي
» مجمع مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة بجامعة المدينة العالمية
الإثنين 20 يوليو 2015, 16:40 من طرف أبو أنس الحضرمي
» كلية العلوم المالية والإدارية بجامعة المدينة العالمية
الإثنين 20 يوليو 2015, 16:39 من طرف أبو أنس الحضرمي
» كلية العلوم الإسلامية بجامعة المدينة العالمية
الإثنين 20 يوليو 2015, 16:37 من طرف أبو أنس الحضرمي
» جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزيا
الإثنين 20 يوليو 2015, 16:36 من طرف أبو أنس الحضرمي
» المكتبة الرقمية بجامعة المدينة العالمية
الإثنين 20 يوليو 2015, 16:34 من طرف أبو أنس الحضرمي
» عمادة الدراسات العليا بجامعة المدينة العالمية
الإثنين 20 يوليو 2015, 16:32 من طرف أبو أنس الحضرمي