شباب تعاون زراعى | المعهد العالى للتعاون الزراعى
مراجغه قواعد ملعلومات تجاره دوليه فرقه 3تسويق Hiac10



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

شباب تعاون زراعى | المعهد العالى للتعاون الزراعى
مراجغه قواعد ملعلومات تجاره دوليه فرقه 3تسويق Hiac10

شباب تعاون زراعى | المعهد العالى للتعاون الزراعى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مراجغه قواعد ملعلومات تجاره دوليه فرقه 3تسويق

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

جديد مراجغه قواعد ملعلومات تجاره دوليه فرقه 3تسويق

مُساهمة من طرف طيبه ودموعي قريبه الجمعة 18 يونيو 2010, 19:25

[size=25]بسم الله الرحمن الرحيم
[/size]
[size=25]لاارجو سوي الدعاء لولدتي بالرحمه[/size]
[size=25]
اولا عرف ماياتي/
[/size]
[size=25]
1-قاعده البيانات/هو برنامج يضم مجموعه كبيره جدا من البيانات يتم تجزينها ومعالجتها للحصول علي المعلومات
2- البيانات / هو عباره عن الارقام او الحروف اوالرموز او الكلمات القابله للمعالجه بواسطه الحاسب
3- المعلومات /هي بيانات يتم تنظيمها او معالجتها لتحقيق اقصي استفاده منها
4-تكاليف التحويل/ يعد مصطلحا واسع الاستخدام ويشير الي التطبيقات الاقدم في المنظمه والتي تعتمد علي تشغيل الملف او تنقيه قواعد البيانات القديمه
5- المستودع /هو قاعده معرفه مركزيه بكل تعريفات البيانات وعلاقات البيانات واشكال الشاشات والتقارير ومكونات النظام الاخري
6-برامج التطبيقات/برامج الحاسب الالي التي تستخدم في انتاج قاعده البيانات وصيانتها وتوفير المعلومات للمستخدمين
7-نظم اداره قاعده البيانات/ نظم برامج تجاريف تستخدم في تعريف قاعده البيانات وانتاجها وصيانتها وتوفير اتصال يمكن التحكم فيه بقاعده البيانات ومستودع البيانات
8-[/size]Data base managment system/[size=25]هي نظم برامج تستخدم في تعريف قواعد بيانات المستخدمين وانتاجها وصيانتها وتوفير اتصال المتسخدمين بها
9-السطح البيئي للمستخدم / عباره عن اللغات والقوائم والتسهيلات الاخري التي يتداخل بها المستخدمون مع مكونات النظام المختلفه مثل ادوات وبرامج التطبيقات والمستودع
10-اداريوقاعده البيانات /هم الافراد المسؤولون عن موارد المعلومات الشامله للمنظمه
11- مطورو النظام / هم الافراد المسؤلون عن تطوير النظام مثل محللي النظم والمبرمجين الذين يصممون برامج تطبيقات جدديده
12-المستخدمون النهائيون / الافراد في جميع انحاءالمنظمه الذين يضفوا بيانات ويحذفونها ويعدلون في قاعده البيانات
13-عوامل التخطيط الاستراتيجي / هي اهداف المنظمه وعوامل النجاح والمشاكل والغرض من تعرف هذه العوامل هو تطوير اطار التخطيط وربط خطط نظم المعلومات بخطط الاعمال الاستراتيجيه
15-المعلومات التسويقيه/ يقصد بها الحقائق وتفسيراتها المتعلقه بالقيم السوقيه الحاليه وتتضمن الكميه والمواصفات والحقائق المتعلقه بطلب المستهلك والاسعار عند كل مستويات التسويق وبما فيها العروض القائمه وحاله السوق وردود الافعال والتحاليل والتبؤات في شكل اتجاهات وتغيرات سنويه موسميه قصيره المدي والتقلبات غير عاديه
16-نظم المعلومات التسويقيه الزراعيه /يتطلب اتخاذالقرارات التسويقيه الزراعيه في اي منشاءه او وحده انتاجيه وضروره توافر معلومات وبيانات ذات كفاءه عاليه
18- اهداف تخطيط المنشاءه / مدي الاعمال والنتائج المستهدف تحقيقها ويحدد المدي من تحليل النظام التابع
19- البرتكول / هونقل الملفات من استعراض الملفات المخزنه علي اجهزه الكمبيوتر حول العالم ونسخ ماتريده منها
20-سحب البرامج / هي وسيله مناسبه للحصول علي ترقيات للبرامج المفضله
21-موقع ملفات علي الانترنت/هومكان علي الانترنت يخزن ملفات معينه ويتم صيانته
22-بحوث التسويق/توجه بصفه اساسيه لدراسه كل العوامل والمتغيرات المرتبطه بتسويق السلع والخدمات بما في ذلك المنتجات المتنافسه
23-بحوث السوق/تهتم بدراسه وقياس تحليل الاسواق
24- هندسه المعلومات/ هي طريقه نظاميه من اعلي لاسفل تستخدم لتوجيه البيانات من انتاج نظم المعلومات وصيانتها
[/size][size=25]
س1 اذكر انواع وصيغ البيانات ؟
1- نص[/size]text
[size=25]
2-مذكره [/size]memo
[size=25]
3-رقم [/size]number
[size=25]
4-تاريخ اووقت [/size]date/time[size=25]
5-عمله[/size]currency
[size=25]
6-نعم /لا[/size]yes/no
[size=25]
7-كائن [/size]ole object
[size=25]
8-معالج البحث[/size]lookup wizard
[size=25]
9-ارتباط تشعيبي[/size]hyperlink
[size=25]
10-حجم الحقل[/size]flid size
[size=25]
11-تنسيق[/size]format
[size=25]
12-قيمه افتراضيه[/size]defult value
[size=25]
13-منازل عشريه[/size]decimal place
[size=25]
14- مطلوب[/size]required
س2اذكر مراحل تطور قواعد البيانات؟
1-قواعدالبيانات التقليديه/هي مجموعات من البيانات التي يتم حفظها بالطرق التقليديه في سجلات ودفاتر يتم ترتيبها وفرزها بالطرق اليدويه العاديه ولكن لها [size=25]بعض العيوب هي
[/size]
1- صعوبه الحصول علي المعلومات 2- ارتفاع تكلفه التخزين والمصروفات الاداريه
3- بطئ استجابه النظام 4- تعريض البيانات للتلف 5- عدم دقه البيانات
2-قواعد البيانات الاوليه /هي مرحله بدايه قواعد البيانات التي يتم فيها تخزين البيانات في جداول اوليه مستقله
[size=25]
عيوبها/ 1-اذواج البيانات 2- المشاركه المحدوده في البيانات 3- اوقات التطوير مطوله 4- الصيانه الزائده للبرنامج
[/size]
[size=25]
3-قواعد البيانات العلائقيه/ هي قواعد بيانات يتم فيها بناء علايقات به جداول ومكونات مختلفه
مميزاتها/1-استقلال البرنامج عن البيانات 2- قله تكرار البيانات 3- تنسيق البيانات
4- تحسين المشاركه في البيانات 5- زياده انتاجيه وتطوير التطبيقات 6- تقليل صيانه البرنامج
[/size]
[size=25]
س3 اذكر مكونات بيئه قاعده البيانات ؟
1-ادوات هندسه نظم البرامج مساعده الحاسب الالي 2-المستودع 3- نظام اداره قاعده البيانات
4- قاعده البيانات 5-برامج التطبيقات 6- السطح البيئي للمستخدم 7-اداريو قاعده البيانات 8-مطورو النظام
8- المستخدمون النهائيون
[/size]
[size=25]
س4 اذكر الاهداف الثالثه لتطوير قاعده البيانات؟
1- الحاجه الي توفير استقلال اكبر بين البرامج والبيانات
2- الرغبه في اداره انواع وهياكل البيانات متزايده التعقيد
3- الرغبه في توفير اتصال اسرع واسهل للتمستخدمين
[/size]
[size=25]
س5 اذكر خطوات منهجيه هندسه المعلومات؟
1-الخطوه الاولي/تعريف عوامل التخطيط الاستراتيجي-الاهداف - عوامل النجاح الحرجه - مناطق المشاكل
2- الخطوه الثانيه / تعريف اهداف تخيطيط المنشاءه - الوحدات التنظيميه - المواقع - وظائف الاعمال - انواع الكينونات
3- الخطوه الثالثه / تطوير نموذج المنشاءه - الفك الوظيفي -رسم الكينونه والعلاقه - مصفوفات التخطيط
[/size]
[size=25]
س6 اذكر الاهداف الرئيسيه للتخطيط؟
1- الوحدات التنظيمه 2- المواقع التنظيمه/ هي الاماكن التي تحدث فيها عمليات الاعمال
3- وظائف الاعمال 4-انواع الكينونات/ هي الفئات الرئيسيه للبيانات عن الناس
5- نظم المعلومات /هي نظم برامج التطبيقات
[/size]
[size=25]
س7اذكر اهداف بحوث التسويق؟
1- العمل علي تزويد المخططين للسياسات التسويقيه بالمعلومات اللازمه لاتخاذ القرارات الرشيده
2- العمل علي تحديد المشكلات
3-العمل علي توفير المعلومات الازمه لاداء البيع التسويقي [/size][size=25]
[/size][size=25]
4-العمل علي تحديد الفرص التسويقيه االحاليه والمترقبه
5- العمل علي تحديد العوامل التي تؤثر علي السلع والخدمات
[/size]
[size=25]
س7 انواع البحوث التسويقيه؟
1-بحوث استطلاعيه 2- بحوث وصفيه 3- بحوث تجربيه 4- بحوث مكتبيه او ميزانيه
[/size]
[size=25]
[/size][size=25]س8 تقسم البحوث وفقا للمنهج الخاص؟
1- بحوث السلعه او المنتج 2- بحوث البيع والتوزيع 3- بحوث المستهلك 4- بحوث الترويج ومابعد البيع
[/size]
س9 خطوات اعداد البحث التسويقي؟
1- تحديد المشكله واهداف البحث
2- تحديد نوع ومصادر البيانات
3- تحديد منطقه الدراسه
4- تحديد نوع وحجم العينه
5- تصميم قوائم الاسئله ونماذج حجم البيانات
6-تحديد طرق جمع البيانات
7-المراجعه وجدوله البيانات
8- تحليل البيانات
9-كتابه التقرير النهائي ووضع التوجيهات
[size=25]
س10 عقابات ومشاكل البحث في مجال التسويق؟
1- صعوبه اجراء البحوث التجريبيه في مجال التسويق وصعوبه تكوين الفروض التي تمثل الظاهره موضع البحث
2- احتمال تحيز الباحث في اعداد قوائم الاستقصاء
3- ارتفاع تكاليف اجراء البحوث الميدانيه
4-استغراق بحوث التسويق فتره طويله من الوقت وعدم ظهور نتائجها في الوقت المناسب لاتخاذ القرارات
5-خوف عدد كبير من رجال الاداره من كشف اخطائهم وعيوب برامجهم التسويقيه عند القيام بمثل هذه البحوث
[/size]
[size=25]
هبقي انزل باقي الاسئله بكره الصبح عشان تعبت من الكتابه
[/size]
طيبه ودموعي قريبه
طيبه ودموعي قريبه
عضو نشيط
عضو نشيط

. :::::[بيانات العضو]:::: : .
انثى
الفرقه : الرابعة
شعبة : التسويق الدولى
عدد المساهمات : 131
العمل/الترفيه : عمل الخير
الهوايه : حزينه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد اضافه

مُساهمة من طرف babylion الجمعة 18 يونيو 2010, 19:53

مراجعه ماده قواعد
معلومات تجاريه






عرف كلا من:





البيانات:هى الارقام او الحروف او
الرموز او الكلمات القابله للمعالجه بواسطه الحاسب مثل الرقم 34 او كلمه بيانات
.


المعلومات: هى بيانات تم تنظيمها او
معالجتها لتحقيق اقصى استفاده
.


المعلومات التسويقيه : يقصد به كل
الحقائق وتفسيرتها المتعلقه بالقيم السوقيه الحاليه والمتوقعه للسع









س: انواع وصيغ البيانات





1- نص text


2- مذكره
Memo


3-
رقم Number


4-
تاريخ/وقت Data/Time


5-
عمله Currency


6-
نعم/لا Yes/No


7-
كائن OLE.Object


8-
ارتباط تشعيبى Hyperlink


9- معالج
البحث
Lookup Wizard


10- حجم الحقل Field size


11- تنسيق format


12- قيمه افتراضية Default value


13- منازل عشريه Decimal Places


14- مطلوب Required





س: مراحل تطور قواعد
المعلومات



أ‌-
قواعد بيانات تقليديه: هى
مجموعه من البيانات التى يتم حفظها بالطرق التقليديه فى سجلات ودفاتر ويتم ترتيبها
وفرزها بالطرق اليدويه العاديه ولكن بها بعض العيوب والمشاكل



1- صعوبه
الحصول على معلومات



2- ارتفاع
تكلفه التخزين



3- بطء
استجابه النظام



4- تعرض
البيانات للتلف



5- عدم
دقه البيانات






ب: قواعد البيانات
الاوليه: بها بعض العيوب



1- ازداوج
البيانات



2- المشاركه
المحدوده فى البيانات



3- اوقات
التطوير مطوله



4- الصيانه
الزائده للبرنامج






ج: قواعد البيانات العلائقيه :
مميزاتها



1- استقلال
البيانات عن البيانات



2- اقل
تكرار للبيانات



3- تحسين
اتساق البيانات



4- تحسين
المشاركه فى البيانات



5- تحسين
جوده فى البيانات



6- تحسين
الاتصال بالبيانات



س: مكونات بيئه
قاعده البيانات ؟



1- ادوات
هندسه نظم البرامج بمساعد الحاسب الالى



2- المستودع


3- نظام
اداره قاعده البييانات



4- قاعده
البيانات



5- برامج
التطبيقات



6- السطح
البينى للمستخدم



7- اداريو
قاعده البيانات



8- مطورو
النظام



9- المستخدمون
النهائيون






س:
معماريه نظم المعلومات






هى خطه مفاهيميه تعبر عن هيكل نظم المعلومات المرغوب فيه
مستقبليا فى المنظمه



وتحتوىمعماريه نظم المعلومات على سته مكونات رئيسيه


1- بيانات
Data : وهى
البيانات الاساسيه المكونه للنظام



2- عمليات processes : تعالج البيانات


3- شبكه
NetWork : تنقل البيانات حول المنظمه وبين
المنظمه وشركاء اعمالها الرئييسين



4- افراد
People : الذين ينفذو العمليات


5- احداث
ونقاط فى الوقت : عندما تنفذ العمليات



6-
اسباب :
Reasons
لاحاث وقواعد التى تحكم تشغيل البيانات





س: تخطيط نظم
لمعلومات






ثلاث خطوات


الخطوه الاولى : تعريف عوامل التخطيط
الاستراتيجى



1- الاهداف


2- عوامل
النجاح الحرجه



3- مناطق
المشاكل



الخطوه الثانيه : تعريف اهداف
تخطيط المنشأه



1- الوحدات
التنظيميه



2- الموقع


3- وظائف
الاعمال



4- انواع
الكينونات



الخطوه الثالثه: تطوير نموذج
المنشأه



1-الفك
الوظيفى



2- رسم الكينونه


3- مصفوفات التخطيط




















س: اهميه المعلومات
التسويقيه الزراعيه






1- تتسم
المعلومات التسويقيه الزراعيه باهميتها القصوى للمزارعين اذ انها تساعدهم على
اتخاذ القرار السليم حول المنتجات



2- تمكن التجار من اتخاذ القرارات السليمه حول
مسأله التخزين مابين فصول الانتاج والاسواق



3- يستفيد
المستهلكون من المنافسه الحاده بين التجار اعتماد على معرفتهم لأسعار السائده فى
السوق



4- تسهيل
التوزيع المكانى للمنتجات القادمه من المناطق الريفيه الى المدن



5- تساعد
هذه المعلومات فى تطوير منهج التخطيط واتخاذ القرارت الخاصه بالسياسات التسويقيه






س: الشروط الواجب
توافرها فى المعلومات التسويقيه الزراعيه






1- ان
تكون فى الحدود التى تعكس عمل وإنجاز المنشات التسويقيه الزراعيه وتحقق اهدافها



2- ان تكون قابله لأختصار ويسهل التعبير عنها كميا
ونوعيا



3- ان
تعكس عمل المنشأه فى صوره مؤشرات قابله للقياس لتسهيل مهمه اتخاذ القرار السليم






س: المشاكل
والصعوبات الراهنه لتطبيق نظم المعلومات التسويقيه الزراعيه






1- هناك
العديد من المعلومات التسويقيه الزراعيه تجمع بطريه خاطئه



2- هناك
القليل من المعلومات التسويقيه الزراعيه ذات الجانب الايجابى



3- المعلومات
التسويقيه منتشره بشكل كبير خلال نظم المعلوماتيه ومن ثم فإن هناك حاجه لمجهودات
ضخمه لتوفيرها فى شكل يسهل فهمه



4- المعلومات
التسويقيه فى بعض الاحيان قد لا تكون مفضله من جانب المرؤوسين حيث انها تكشف جوانب
القصور فى ادائهم






س: مصادر المعلومات
التسويقيه الزراعيه






اولا: المصادر الاوليه : وهيا عباره عن البيانات التى يتم جمعها مباشره
ن الميدان لاول مره



ثانيا: المصادر الثانويه : هى
تللك البيانات التى تم جمعها وتسجيلها سواء داخل المنشأه او خارجها والتى لم تعد
خصيصا لأغراض البحث وهناك



1- مصادر
ثانويه داخليه مثل البائعون والعملاء



2- مصادر
ثانويه خارجيه: الاجهزه المركزيه والوزارات والجامعات






خطوات إعداد البحث
التسويقى؟






1-تحديد المشكله واهداف البحث


2- تحديد نوع ومصادر البيانات


3- تحديد منطقه الدراسه


4- تحديد نوع وحجم العينه


5- تصميم قوائم الاسئله ونماذج
جمع البيانات



6-تحديد طرق جمع البيانات


7- المراجعه والترميز وجدوله
البيانات



8- تحليل البيانات


9- كتابه التقرير النهائى ووضع
التوصيات






س: ماهىمزايا
التسويق الالكترونى ؟



1- يساهم
التسويق الالكترونى فى فتح المجال اما الجميع لتسويق سلعتهم او خبراتهم



2- تمتاز
أليات وطرق التسويق الالكترونى بالتكلفه المنخفضه والسهوله فى التفيذ



3- من
خلال استخدام التقنيات البرمجيه يمكن
ببساطه تقييم وقياس مدى النجاح فى اى حمله إعلانيه






س: طرق
التسويق الالكترونى






1- التسويق
الالكترونى عن طريق محركات البحث



2- التسويق بإستخدام الرسائل الالكترونيه


3- التسويق
من خلاص البرامج الفرعيه



4- التسويق
باستخدام الدعايه التفاعليه



5- التسويق
من خلال الاعلانات



6-
التسويق الفيروسى








ملحوظه هامه : يرجى مذاكره الجزء الخاص بى
الانترنت من الكتاب صفحه 112
babylion
babylion
عضو نشيط
عضو نشيط

. :::::[بيانات العضو]:::: : .
ذكر
الفرقه : الرابعة
شعبة : التسويق الدولى
عدد المساهمات : 52
منين : ام الدنيا
العمل/الترفيه : قاعد قدام الكمبيوتر
الهوايه : العب كره قدم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد رد: مراجغه قواعد ملعلومات تجاره دوليه فرقه 3تسويق

مُساهمة من طرف babylion الجمعة 18 يونيو 2010, 19:56

مراجغه قواعد ملعلومات تجاره دوليه فرقه 3تسويق 780484 Thank you سندريلا
babylion
babylion
عضو نشيط
عضو نشيط

. :::::[بيانات العضو]:::: : .
ذكر
الفرقه : الرابعة
شعبة : التسويق الدولى
عدد المساهمات : 52
منين : ام الدنيا
العمل/الترفيه : قاعد قدام الكمبيوتر
الهوايه : العب كره قدم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد رد: مراجغه قواعد ملعلومات تجاره دوليه فرقه 3تسويق

مُساهمة من طرف محمد سلامه السبت 19 يونيو 2010, 00:34

:12: :12: :12:
محمد سلامه
محمد سلامه
قبطان المنتدى

. :::::[بيانات العضو]:::: : .

ذكر
الفرقه : خريج
شعبة : التسويق الدولى
عدد المساهمات : 3137
منين : المعادى , القاهره
العمل/الترفيه : مهندس زراعي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد رد: مراجغه قواعد ملعلومات تجاره دوليه فرقه 3تسويق

مُساهمة من طرف hossamzezo السبت 19 يونيو 2010, 02:18

مراجغه قواعد ملعلومات تجاره دوليه فرقه 3تسويق 882924 مراجغه قواعد ملعلومات تجاره دوليه فرقه 3تسويق 44555
hossamzezo
hossamzezo
عضو ذهبى
عضو ذهبى

. :::::[بيانات العضو]:::: : .
ذكر
الفرقه : الرابعة
شعبة : التسويق الدولى
عدد المساهمات : 1235
منين : ايتاي البارود البحيره
الهوايه : الحمدلله علي كل شئ
الاوسمه : مراجغه قواعد ملعلومات تجاره دوليه فرقه 3تسويق Uoou_o10

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى