شباب تعاون زراعى | المعهد العالى للتعاون الزراعى
مراجعة ادارة اعمال تسويقية عملى | ترم تانى Hiac10



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

شباب تعاون زراعى | المعهد العالى للتعاون الزراعى
مراجعة ادارة اعمال تسويقية عملى | ترم تانى Hiac10

شباب تعاون زراعى | المعهد العالى للتعاون الزراعى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مراجعة ادارة اعمال تسويقية عملى | ترم تانى

اذهب الى الأسفل

جديد مراجعة ادارة اعمال تسويقية عملى | ترم تانى

مُساهمة من طرف محمد سلامه الأحد 29 مايو 2011, 18:44

مراجعة ادارة اعمال تسويقية عملى

س ماهو مفهوم التسويق الحديث ؟
هو عمل ادارى خاص بالتخطيط للمشروع والرقابة على كافة برامج المشروع والتى تستهدف اشباع الرغبات لدى المستلكين المتعددة والمتجددة بأستمرار وذلك بالاضافة الى تحقيق دفة الرئيسى إلا وهو تحقيق أرباح.

س ماهى اهداف اتسويق ؟
1. تحقيق الربح : أ- علاقة الربح بربحية المؤسسه -ب- معدل العائد على رأس المال.
2. هدف النمو : أ- زيادة الطلب على الانتاج -ب- زيادة شدة المنافسة.
3. هدف البقاء : أ- البحث عن فرص تسويقية جديدة -ب- ضرورة تنظيم وتطوير نظم المعلومات التسويقية.

س ماهى الخطوات المختلفة للوظائف التسويقية ؟
الشراء , البيع , الترويج والاعلان , بحوث التسويق , النقل , التخزين , التوصيف , التغليف , التقسيم , التسعير , التمويل , تجنب المخاطر .


دقايق ونكمل تحياتى للجميع
\
محمد سلامه
محمد سلامه
قبطان المنتدى

. :::::[بيانات العضو]:::: : .

ذكر
الفرقه : خريج
شعبة : التسويق الدولى
عدد المساهمات : 3137
منين : المعادى , القاهره
العمل/الترفيه : مهندس زراعي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد رد: مراجعة ادارة اعمال تسويقية عملى | ترم تانى

مُساهمة من طرف محمد سلامه الأحد 29 مايو 2011, 20:11

س ما هو مفهوم ادارة التسويق و ما هى الابعاد المختلفة لادارة التسويق ؟
*مفهوم ادارة التسويق هو :
1. التخطيط للبرنامج التسويقى الجيد
2. تنفيذ البرنامج التسويقى
3. مراقبة وتقيم الاداء للبرنامج التسويقى.

*الابعاد المختلفة لادارة التسويق :
1. البعد الاستراتيجى : ويتضمن الاتى
أ- السعى وراء لبفرص لاستغلالها وتحقيق الارباح
ب- التخطيط للاهداف الهامه والجزئيه والكليه
ج- دراسة البيئه التسويقيه
د- وضع السياسات الواجب اتباعها لتحقيق الاهداف الاساسيه والرئيسيه.

2. البعد التكتيكى : ويتضمن الاتى
أ- تحديد الوسائل السليمه لتحقيق الهدف
ب- تحديد الاطار الزمنى لتنفيذ البرنامج
ج- تقيم ومراقبة اداء وتنفيذ كل برنامج
د- اتخاذ الاجراءات المناسبه فى حالة عدم وجود اى انحراف. surprise

س اذكر بإختصار انواع التخطيط التسويقى ؟
1. التخطيط الاستراتيجى
2. التخطيط المرحلى
3. تحديد الهدف التسويقى والذى يركز على الحصه التسويقيه وعدد العملاء وحجم المبيعات وهامش الربح.

س عرف الفرصه التسويقيه ؟ ووضح كيف تخطط لبرنامج تسويقى ؟
* الفرصه التسويقيه : هى مجال تتمتع فيه الشركه بميزه نسبيه توصلها للسيطر على الاسواق والنجاح , وقد تكون انخفاض اسعار ةتوافر مستلزمات الانتاج للحصول على الفرص. ومنها
أ- تكنولوجيا حديثه -ب- تعدد فروع الشركه -ج- قدرة الشركه على الاستثمار.

* كيف تخطط لبرنامج تسويقى ناجح :
هو الاداه التى يتم بها التوافق بين المبادئ العامه التى تستطيع الشركه با تحقيق هدفها السوقى ويجب ان تحتوى على نطاق اساسى مثل ( تكاليف التسويق , مواقع التسويق ).

س وضح تجزئة السوق ؟
هة تقسيم السوق الى مجموعات جزئيه للسيطره على السوق واعطاء كل قسم متطلباته . والتقسيم يعتمدعلى عدة قواعد :
أ- الاختلاف حسب المناطق الجغرافيه -ب- الاختلاف حسب الشخصيات -ج- الاختلاف حسب العوامل الديموغرافيه والعوامل الاخرى .

sad دقايق ونكمل sad
محمد سلامه
محمد سلامه
قبطان المنتدى

. :::::[بيانات العضو]:::: : .

ذكر
الفرقه : خريج
شعبة : التسويق الدولى
عدد المساهمات : 3137
منين : المعادى , القاهره
العمل/الترفيه : مهندس زراعي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد رد: مراجعة ادارة اعمال تسويقية عملى | ترم تانى

مُساهمة من طرف محمد سلامه الأحد 29 مايو 2011, 20:37

س وضح بإختصار الهدف الرئيسى لتجزئة السوق ؟ واهمية دراسة سلوك المستهلك ؟
* الهدف الرئيسى لتجزئة السوق : هو ان يكون المنتج مناسبآ لكافة اذواق المستهلك.
* اهمية دراسة سلوك المستهلك : تحزم كلآ من مسؤلى التسويق والمستهلكين ايضآ ز فمسؤلى التسويق ينبغى عليهم جمع وتحليل البيانات والمعلومات المرتبطه بالتغيرات فى الاذواق والانماط المكتسبه للافراد و العائلات بهدف تعزيز وتطوير افكارهم التسويقية .

س اكتب ما تعرفه عن بحوث التسويق وانواعها ؟
* بحوث التسويق : هى دراسة اذواق الزبائن ورغباتهم ودوافع الشراء لديهم وسمات الخصائص للسلع والخدمات التى تلبى حاجاتهم ورغباتهم.
* انواع بحوث التسويق :
أ- أوليه > تعتمد على عناصر مجموعات ( الحوار , الاستبيان , المقابلات , الملاحظه )
كمعرفة مدى تقبل الزبائن للخدمات والمنتجات الجديده.
ب- ثانويه > تعتمد المؤسسه فى البحوث الثانويه على المعلومات المجمعه من قبل مصادر اخرى والتى تبدو انها قابله للتطبيق على منتجاتها واهم مايميز تلك البحوث انخفاض تكلفتها .


تم بحمد لله
اخيرآآآآآآآآ
ولنا لقاء اخر ومع مرجعه جديده > هنروح من بعض فين tongue

محمد سلامه
محمد سلامه
قبطان المنتدى

. :::::[بيانات العضو]:::: : .

ذكر
الفرقه : خريج
شعبة : التسويق الدولى
عدد المساهمات : 3137
منين : المعادى , القاهره
العمل/الترفيه : مهندس زراعي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى